الموجز السوري: التاريخ: 4 - 10 - 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الموجز السوري: التاريخ: 4 - 10 - 2017

مُساهمة من طرف sadek في 5/10/2017, 11:28 am

الموجز السوري:التاريخ: 4 - 10 - 2017

دمشق وريفها:
ـ سيطر الجيش السوري وحلفاءَه في محور المقاومة على 9 نقاط مخافر حدودية مع الأردن وهي "196 - 197- 198 - 199 - 200 - 201- 202- 203– 204" وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، كما اعترفت تنسيقيات المسلحين بسيطرة الجيش والحلفاء على النقاط المذكورة.


درعا وريفها:
ـ أُصيب أحد الأشخاص جراء إطلاق نار متبادل لم تُعرف أسبابه في بلدة صيدا الواقعة تحت سيطرة المجموعات المسلحة في ريف درعا الشرقي.

دير الزور وريفها:
ـ استهدف سلاح الجو في الجيش السوري تحصينات ومقرات تنظيم داعش في "بقرص الفوقاني، الميادين، جديد عكيدات والبوليل" ومحاور تحرك مجموعات التنظيم في هذه المناطق بريف دير الزور ما أدى إلى مقتل عدد كبير من المسلحين وتدمير آليات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية.
ـ أحبط الجيش السوري اعتداءات مجموعات مسلحة من تنظيم داعش على إحدى النقاط العسكرية في بلدة كباجب بريف دير الزور ما أدى إلى مقتل عشرات المسلحين وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
ـ قال "المرصد السوري المعارض" إن الجيش السوري وحلفاءه أصبحوا على بعد نحو 10 كلم من مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
ـ استُشهدت امرأة وأُصيب 4 أشخاص آخرين جراء استهداف مسلحي تنظيم داعش بالقذائف الصاروخية أحياء مدينة دير الزور.
ـ سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" على قرى "الهرموشية الكبيرة، الهرموشية الصغيرة، تل كسرى وتل أبو فهد" عند محور قرية جزرات بريف دير الزور الشمالي الغربي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

الرقة وريفها:
ـ قُتل 15 مدنياً وأُصيب آخرون جراء قصف طيران "التحالف الدولي" مبنى سكني في منطقة الكهرباء بمدينة الرقة. كما قُتِلَ 13 مدنياً جراء قصف "التحالف" أيضاً تجمعاً للأهالي عند بئر ماء شمالي مدينة الرقة.

إدلب وريفها:
- قُتلَ أحد المسؤولين في "هيئة تحرير الشام" المدعو "أبو الياس الساحلي" برصاص مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية في شارع الـ 30 في مدينة إدلب.


حلب وريفها:
ـ قصفت "وحدات الحماية الكردية" بقذائف المدفعية قرية "دير سمعان" الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة، في ريف حلب الغربي، من مواقعها جنوب مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي.
ـ نقلت تنسيقيات المسلحين عن مسؤول ما تسمى "الشرطة الحرة" التابعة لفصائل "الجيش الحر" المنضوية ضمن "درع الفرات" في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، المدعو "عبد الرزاق أصلان" قوله، إن مسلحي "الشرطة الحرة" ألقوا القبض على أربعة أشخاص ينتمون إلى "أحرار الشرقية – الجيش الحر" بتهمة اختطافهم مدني في المدينة.
فيما قالت تنسيقيات أُخرى إن اشتباكات دارت بين "الشرطة الحرة" ومسلحي "أحرار الشرقية" في مدينة جرابلس بعد رفض الأخيرة تسليم المخطوف لـ "الشرطة الحرة"، وعلى خلفية ذلك دخلت قوات من الجيش التركي مدعمة بالدبابات إلى المدينة، واعتقلت 25 مسلحاً من "أحرار الشرقية " واقتادتهم إلى داخل الأراضي التركية.


حماه وريفها:
- أنهى الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة وجود تنظيم داعش في كامل ريف حماه الشرقي، بعد سيطرتهم على القرى المتبقية تحت سيطرة التنظيم في الجيب المحاصر في ريف حماه الشرقي، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.
وكان الجيش السوري وحلفاؤه شطروا الجيب المحاصر في ريفي حمص وحماه الشرقيين إلى قسمين، بعد سيطرتهم على قرى "عكش" غرب قرية "سوحا" و"الجابرية" جنوب قرية "رسم العبد" و"النشمي والوضيحي" جنوب قرية "رسم العباكية" في
ريف حماه الشرقي.
ـ أحصى "المرصد السوري المعارض" مقتل أكثر من 407 مسلحاً من تنظيم داعش، إثر المعارك الدائرة مع الجيش السوري في ريف حماه الشرقي، منذ الـ 3 من شهر أيلول الفائت وحتى اليوم.

حمص وريفها:
الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يفشلون هجوماً شنه مسلحو داعش على نقاطهم في محيط الطريق الواصل بين مدينتي تدمر والسخنة في ريف حمص الشرقي.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية أكدت أن الولايات المتحدة تدعم تنظيم داعش، وأن سلسلة هجمات مسلحي التنظيم، على القوات الحكومية السورية، انطلقت من المناطق التي تنتشر فيها البعثة العسكرية الأمريكية في سوريا. وأشارت الوزارة الروسية إلى أن مسلحي التنظيم على مراكز الجيش السوري، بعد أن حصلوا على إحداثيات دقيقة يمكن الحصول عليها عبر الاستطلاع الجوي فقط.
ـ سيطرَ الجيش السوري على قرى : جب البشير – الجرف الجنوبي – الجرف الشمالي – الجرف الوسطاني ، شمال شرق جب الجراح في ريف حمص الشرقي، وقضى على عدد من مسلحي داعش وطاردَ فلولهم في المنطقة .

حماة وريفها:
حدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تواصل تقدمها في ريف السلمية الشرقي وتستعيد قرى وبلدات ابو حنايا – ابوحبيلات– عكش – ام ميل-الحردانة – البرغوثية –تبارة الديبة- العرشونة- سلام غربي وشرقي وتقضي على اعداد كبيرة من ارهابيي داعش وتدمر عتادهم وأسلحتهم .

المشهد المحلي:

ـ أكد رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ، خلال لقائه الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة، أن أبواب سورية كانت وستبقى مفتوحة لكل العرب وأن توالي زيارات الوفود إليها ما هو إلا تأكيدٌ على صحة مواقفها وصوابية قرارها، مشيراً إلى أن المواقف الدولية تجاه سورية تتغير وتتجه نحو إعادة العلاقات معها.
كما بحث رئيس مجلس الشعب مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي، العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، ولفت الصباغ إلى عمق العلاقات السورية الإيرانية التي تطورت على جميع المستويات، ومن جهته أكد بروجردي أن مخططات الولايات المتحدة والغرب لاستهداف سورية ووحدتها باءت بالفشل، لافتاً إلى أن أحد أهداف هذه المخططات تصفية القضية الفلسطينية التي تعد من أهم أولويات إيران وسورية.

ـ أكد مجلس الشعب السوري في بيان له، ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية والشعب العراقي الشقيق بكل مكوناته ورفضه لأي محاولة لفصل أي جزء من أراضيه، وأضاف البيان أن المجلس يقف وقفة الشقيق مع شقيقه البرلمان العراقي والشعب العراقي المنتصر على الإرهاب ليؤكد ضرورة مواجهة المخطط الصهيوأمريكي الممول من تكفيريي المنطقة والذي يحاول الالتفاف على الانجازات التي تحققها سورية والعراق في القضاء على الإرهاب.

ـ اتفقت "هيئة التفاوض" التابعة للمجموعات المسلحة في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي، مع الجانب الروسي بعد عقد اجتماعٍ بينهم اليوم في منطقة "الدار الكبيرة"، على وقف إطلاق النار في المنطقة، وفتح معابر إنسانية.

ـ أرسل الهلال الأحمر العربي السوري وهيئة الأمم المتحدة 61 شاحنة مساعدات إنسانية إلى منطقة الحولة بريف حمص الشمالي ومنطقة حربنفسه في ريف حماه الجنوبي.

المشهد الدولي:

ـ أكد المساعد والمستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي، أن الظروف القائمة تشير الى أن التحالفات الإقليمية يمكنها أن تؤدي دورها بصورة أفضل من التحالفات الدولية في توفير الأمن، وأشار أن محور ايران والعراق وسوريا ولبنان يمكنه أن يكون محوراً اقتصادياً، إضافة إلى إمكانية تشكيل محور أمني يمكن تعميقه أمام أخطار مثل الكيان الصهيوني.

ـ أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن العائق الرئيسي الذي يعرقل القضاء على تنظيم داعش في سوريا هو تلاعب الولايات المتحدة معه ودعمها له، وأكد كوناشينكوف، أن سلسلة هجمات مسلحي تنظيم داعش، على القوات الحكومية السورية، انطلقت من المناطق التي تنتشر فيها البعثة العسكرية الأمريكية في سوريا.

ـ قال مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، الجنرال ألكسندر بورتنيكوف، إن "إرهابيين قاتلوا في سوريا والعراق، قد اكتسبوا خبرةً في صنع أسلحةٍ كيميائية بدائية واستخدامها"، مضيفاً أن ذلك تبيَّن خلال إجراء تحقيقات في القضايا الجنائية ذات الصلة في روسيا، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

4 - 10 - 2017


#الاعلام_الحربي_المركزي

sadek
Admin

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 15/09/2017
العمر : 47

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moqawem.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى